الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض النصائح التى تجعل مواضيعك مقرؤه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
المـديـر العـــام للمنتدى
المـديـر العـــام للمنتدى
avatar

• عـدد النقـاط • : 267
• عدد المشاركات • : 55
• نقاط التقـييم • : 1527
• نقـاط الابداع • : 10
• اللقب الخاص • : SoLo Wing
الجنس : ذكر
الوظيفة :
المــزاج :
النادى المفضل :
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
MMS :
نشـاط العضـو :
15 / 10015 / 100

اوسمة العضو :





مُساهمةموضوع: بعض النصائح التى تجعل مواضيعك مقرؤه   الثلاثاء يناير 12, 2010 9:20 am

الأخوة والأخوات الكرام

الكثير من المواضيع..على الرغم من انها مواضيع مهمه ومفيده..الا انها فى النهايه لا تقدم الفائده المرجوة منها
ويمل القارئ منها سريعا ..

ودعونا نقسم المواضيع فى المنتدى الى عدة اقسام:

أولا : موضوع قيم ومفيد (منسق ومنظم وخطه واضح)
فهذا الموضوع سيحقق الإفادة للجميع سواء من دخله لقراءته أو من دخله لزيادة مشاركاته ..
فالاول سيقرأه دون ملل ..أو ارهاق لبصره ..ويكمله الى النهايه وتتحقق منه الافاده
والثانى سيجذبه الشكل والتنسيق وحتما سيقرأ منه ولو القليل ..وسيستفيد أيضا..
فمن وجد موضوعاته على هذا النمط..
فهنيئا له..

موضوع قيم ومفيد (غير منسق وخطه يصعب قراءته بسهوله)
هناك من سيدخل الموضوع للاستفاده ..ولكن مع الوقت سيمل قراءته ..فإما ان يكمله
حتى يأخذ ما يريده منه ..أو يضطر الى ترك بعض جزئياته ..ليصل الى نهايته سريعاً
فمن وجد فى موضوعاته هذا النمط..
فنصيحة له ان يغير من طريقته ..
وينسق موضوعه حتى تتم الاستفاده للجميع ..
فلن يأخذ من وقته كثيرا ولكنه سيريح به الكثير

موضوع عادى ومعروف للجميع..ولكنه منسق وجذاب
فمن سيدخل الموضوع سيجذبه الشكل والتنسيق ..وبالتالى سيقرأه ..
ولن يهمه التكرار ففى الاعاده إفادة..
وبعد تقسيم المواضيع ..قد يكون هناك انماط اخرى من المواضيع ..ولكن هذا على سبيل التمثيل ..


سنقسم القراء ..ايضا على سبيل المثال لا الحصر

قارئ يقرأ جميع المواضيع
وهذا لا يهمه التنسيق او الشكل او حتى الخط ..فما يهمه هو الاستفاده من الموضوع فقط..
فنقول له:
جزاك الله خيرا وأكثر الله من أمثالك
ولكن من الواضح انه سيكون من أصحاب النظارات الطبية..ومن مرتادى عيادات الرمد ..

قارئ يقرأ المواضيع التى ستفيده فقط
وهذا من وجهة نظر كل عضو..فما سيفيده قد لا يفيد غيره ..
ولا يهمه ايضا هذا الموضوع القيم بالنسبة له منسق ام لا فهو يبحث عن شئ ما ووجده فحتما سيقرأه
ام المواضيع الاخرى فلا ينظر اليها

قارئ عادى
تجذبه المواضيع المنسقه ..حتى وان كانت معروفة بالنسبة له فهو يعمل بالمثل القائل
ما تكـــرر تقـــرر..
ويمل من المواضيع الطويله غير الواضحة الخط ..او التى لا يبذل صاحبها جهدا فى تنسيقها وترتيبها..
حتى وان كانت مفيده..
فهو يحاول ان يحافظ على بصره..؟؟!!
إذا فالآن كل عضو عرف نمط مواضيعه..وعلى ما تكون قراءته للموضوع ..تقريباً..

انتبه قبل النصائح..
الاستعانة بالله ..وإخلاص النية لله فى ان هذا الموضوع تريد به الافادة ..لا شئ آخر..
ولكن :

ما هى النصائح حتى تجعل مواضيعك مقروءة..::

(1).لا تكتب الموضوع جملة واحده ..قسمه الى مقاطع كل مقطع فى رد منفصل ..
(2).حاول الاهتمام بحجم الخط ..وليكن ذا حجم واضح ..وأيضا لون واضح..يستطيع ضعاف البصر قراءته ..
حتى يدعوا لك...
(3).ممكن ان تباعد بين السطور وتجعل بين كل سطر وما يليه مسافه (ليست كبيره ) لكن معقوله ..
(4).حاول تغيير لون بعض الكلمات المهمه التى تريد التركيز عليها ..حتى تجذب اليها القارئ..
(5).الافضل ان تجعل موضوعك على هيئة أفكار ونقاط محدده مثل ا،3،2،..
(6). حاول ان تختار عنوان معبر للموضوع ..يجذب القارئ((وأعترف ان اصعب شئ يقابلنى فى الموضوع هو كتابة العنوان ))..
ولكن حاول ..
(7).حاول ان تتابع مواضيعك ..وترد علي من يدخلوها من الاعضاء..
ومن كان عنده إضافه فليضعها مشكوراً


انتبه :- لا تجـادل الاحمق فقد يخطى النـاس فى التفريق بينكم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للتـواصـل :-

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]   [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://solo.mam9.com
AhmedSaleh
عضـو جديد
عضـو جديد


• عـدد النقـاط • : 5
• عدد المشاركات • : 1
• نقاط التقـييم • : 1
• نقـاط الابداع • : 0
• اللقب الخاص • : عضو بمنتديات SoLo
الجنس : ذكر
الوظيفة :
المــزاج :
النادى المفضل :
تاريخ التسجيل : 25/02/2010
نشـاط العضـو :
0 / 1000 / 100


مُساهمةموضوع: رد: بعض النصائح التى تجعل مواضيعك مقرؤه   الخميس فبراير 25, 2010 3:15 pm

Nice Topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض النصائح التى تجعل مواضيعك مقرؤه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام العامه | General Sections :: المنتدى العـام | General Forum-
انتقل الى: